أعلان الهيدر

الثلاثاء، 21 يونيو 2016

الرئيسية ميزة الرفع للاستيقاظ في iOS 10 متوفرة فقط للايفون 6 أس و SE

ميزة الرفع للاستيقاظ في iOS 10 متوفرة فقط للايفون 6 أس و SE

أعلنت آبل في مثل هذا اليوم من الأسبوع الماضي عن نظام التشغيل الجديد للايفون و الايباد و الايبود iOS 10 بعدد من المزايا القوية لم يتم اكتشافها جميعا حتى الآن.
من بين المزايا المعلن عنها ميزة اسمها Raise to Wake أو الرفع للاستيقاظ، و هي ميزة تجعل شاشة القفل تضيئ بمجرد رفع الجهاز دون الحاجة للضغط على أي زر، و ذلك لتسهيل و تسريع التفاعل مع الاشعارات بشاشة القفل، و كذلك فتح قفل الجهاز باستعال Touch ID.
ميزة الرفع للاستيقاظ في iOS 10 متوفرة فقط للايفون 6 أس و SE
الخبر المحبط لهذا اليوم هو أن هذه الميزة متوفرة فقط للايفون 6 أس / 6 أس بلس و الايفون SE دون غيرهم من الأجهزة، و ذلك حسب ما أكده عدد من المطورين و مستخدمي هذا الإصدار.
و هو الأمر الذي تم ربطه بالجيل الثاني من مستشعر البصمة، فالأجهزة المدعومة تحتوي على الجيل الثاني من Touch ID و هي سريعة بما يكفي لمواكبة هذه التقنية، أما الإصدارات الأقدم فلا تدعم هذه الميزة لأن فارئ البصمة بها يحتاج وقتا أطول أو بتعبير أدق فارقا زمنيا أكبر بين إضاءة الشاشة و فتح قفل الجهاز (الآيفون SE مزود بالجيل الأول من مشتعر البصمة لكنه أسرع من الأجهزة القديمة بنفس المستشعر)
مع ذلك لا يعد هذا التفسير كافيا و مقنعا للمستخدمين الذين يجدون أنفسهم مجبرين على دفع مئات الدولارات كل عام لمواكبة آخر التقنيات التي تقدمها آبل و الاستفادة من المزايا الجديدة.
و علي أية حال فنحن نأمل التفات آبل لهذه النقطة و تعميم الميزة على باقي الأجهزة في الإصدارات التجريبية القادمة لهذا النظام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.