أعلان الهيدر

السبت، 27 أغسطس 2016

الرئيسية آبل تستحوذ على شركة Gliimpse المختصة في مجال الصحة

آبل تستحوذ على شركة Gliimpse المختصة في مجال الصحة

ال تقرير لمجلة فاست كومباني ” Fast Company “، تم نشره مؤخرا، أن شركة آبل قد قامت بالاستحواذ على شركة Gliimpse في بداية السنة الجارية 2016.
آبل تستحوذ على شركة Gliimpse المختصة في مجال الصحة
وتعتبر Gliimpse منصة صحية تم تأسيسها سنة 2013 من طرف كل من Anil Sethi وKarthik Hariharan، ويرتكز نشاطها على جمع ومشاركة معطيات حول الصحة واللياقة بشكل يسمح بإنشاء ملفات طبية رقمية وشخصية يمكن الوصول إليها عبر شبكة الإنترنت.
وكانت آبل قد أبدت اهتماما بالمجال الصحي بشكل خاص بعد طرح ساعتها الذكية آبل ووتش Apple Watch  ، ويمكن لها أن تستفيد من تكنولوجيا وخبرة Gliimpse من أجل تحسين إدارة ومعالجة معطيات اللياقة البدنية والمعطيات الصحية.
آبل تستحوذ على شركة Gliimpse المختصة في مجال الصحة
وتسمح منصة Gliimpse كذلك لكل مستخدم بإضافة ملاحظات وتعليقات إلى جانب المعطيات الطبية، بالإضافة إلى إمكانية إدخال نتائج التحاليل المخبرية وكل ذلك بشكل مؤمن جدا، ما يجعلها مفيدة إلى حد كبير في متابعة الأمراض الخطيرة مثل داء السكري والسرطان.
ولم تقدم آبل، كعادتها، أي معلومات أو تفاصيل عن الهدف من الاستحواذ على Gliimpse، ولكن حسب التسريبات الأخيرة التي تحدثت عن احتمال كون شركة كوبرتينو تعمل حاليا على تطوير منتج صحي جديد لإطلاقه خلال السنة القادمة 2017، يمكننا القول بأن صفقة بداية السنة هذه تتوافق مع رغبة الشركة في توسيع استثماراتها في المجال الصحي.
وفي سياق متصل، كان Evan Doll ( أحد قدماء عمال شركة آبل و أحد مؤسسي Flipboard) قد عاد إلى العمل مع شركة آبل مؤخرا كرئيس للهندسة البرمجية في مجال الصحة.
يذكر أنه من المنتظر أن يتم طرح الجيل الجديد من ساعة آبل ووتش “Apple Watch 2 ” قريبا، والتي بدورها قد تأتي بالجديد في المجال الصحي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.