أعلان الهيدر

الجمعة، 5 أغسطس 2016

الرئيسية مجانا: تطبيق Microsoft Pix يعد بتحسين التصوير بالآيفون

مجانا: تطبيق Microsoft Pix يعد بتحسين التصوير بالآيفون

أطلقت مايكروسوفت يوم الأربعاء تطبيق الصور الجديد Pix، والذي يستخدم مهارات التعلم الآلية للشركة مع تشغيل التصوير الآلي الذي يهدف لتحسين جودة التقاط الصور على الآيفون 5 إس والنسخ الأحدث.
تطبيق Microsoft Pix يعد بتحسين التصوير بالايفون
تطبيق Microsoft Pix يعد بتحسين التصوير بالايفون
وللمساعدة في تكوين الصور، يقوم تطبيق Microsoft Pix بالتقاط تيار مستمر من الصور أثناء عمله. ويقوم التطبيق بتعقب الوجوه، ويضع معيار التعرض أثناء التشغيل بينما يكون مفتوحا، وحتى قبل أن تُلتقط الصورة.
وعندما يضغط المستخدم على زر المصراع، يلتقط التطبيق سبعة إطارات بدءاً من النصف ثانية السابقة للضغط على الزر، و 3 بعد الضغط، ويقوم بتقديم أفضل خيار للمستخدم – والذي يصل إلى صورتين.
أما الصور الباقية التي لم تُقدّم للمُستخدم فيقوم التطبيق بفحصها لإيجاد طُرق لتحسينها قبل التخلص منها. ويقوم التطبيق تلقائياً بتصحيح الألوان، وإزالة النقط، وإزالة الشوائب وغيرها.
ويمكن دمج الصور المُلتقطة في “cinemagraphs”. وعلى العكس من وظيفة أبل Live Photos، فإن جزء من cinemagraph المُجمعة بتطبيق Pix تكون متحركة، والبقية ثابتة. ووفقاً لرئيس مشروع التصوير التلقائي في مايكروسوفت “جوش ويسبيرج” فلا تُختار كل الصور لمعالجة cinemagraph، حيث يختار التطبيق الموضوعات المهمة تلقائياً.
كما يستطيع Microsoft Pix أيضاً تسريع الفيديوهات باستخدام التقنية ذاتها التي تستخدمها الشركة في تطبيق Hyperlapse على الأندرويد. وعلاوة على ذلك، فإن التطبيق يمتلك أيضاً الأدوات التقليدية لتحرير الصور والفلاتر وميزات المشاركة.
وتقول مايكروسوفت أن الصورة يمكن أن تستغرق ما يصل إلى 3 ثوان لتظهر بعد ضغط المستخدم على الزر. ومن خلال الاستخدام الأولي للتطبيق على الايفون SE والايفون 6s على عدد لا يُحصى من الموضوعات، فقد لوحظ تأخير يصل إلى 1.5 ثانية مع الموضوعات الحيوية مثل التقاط صور لطفل أثناء الحركة. أما الموضوعات الثابتة فقد عولجت في أقل من ثانية.
تطبيق Microsoft Pix متاح حالياً على متجر تطبيقات App Store، ويتطلب نظام iOS 9 أو ما بعده، وآيفون 5s أو أعلى. كما يتوافق التطبيق مع الجيل السادس من الآيبود تاتش، والآيباد آير، والآيباد ميني 2 أو أحدث. وتبدأ متطلبات التخزين من 149 ميجا بايت، وتزداد كلما التقطت صورا بالتطبيق. كما يتطلب التطبيق الوصول إلى مكتبة الصور، والكاميرا، ومعلومات الموقع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.