أعلان الهيدر

السبت، 27 أغسطس 2016

الرئيسية ابل تطلق تحديث iOS 9.3.5 و تكشف عن ثغرات قاتلة بالنظام

ابل تطلق تحديث iOS 9.3.5 و تكشف عن ثغرات قاتلة بالنظام

عد أيام قليلة من الكشف عن تحديث iOS 9.3.4 للقضاء على الجيلبريك أطلقت Apple قبل قليل تحديث iOS 9.3.5 بشكل مفاجئ أيضا و دون أي نسخ تجريبية.
التحديث الجديد و كما جاء في وصفه من آبل أتى بتعزيزات أمنية مهمة و لإصلاح بعض الأخطاء، لكن الحقيقة أبعد من ذلك، فكما جاء في تقريرين منفصلين نشرتهما صحيفتا The New York Times و VICE فقد تم إطلاق هذا التحديث لسد ثغرات قاتلة و كارثية بنظام iOS وُجِدَتْ و استمرت منذ الإصدار السابع.
و يستطيع قراصنة المعلومات استغلالها في الوصول إلى الكثير من البيانات المهمة على الأجهزة مثل رسائل البريد الإلكتروني، جهات الإتصال و العناوين و كل ما يتم كتابته على الجهاز بما في ذالك الحسابات المصرفية و كلمات المرور …
التوافق و التحميل:
تحديث iOS 9.3.5 متوفر للتحميل هوائيا باستعمال الواي-فاي في شكل تحديث OTA لكل الأجهزة التي تقبل الترقية إلى iOS 9 (الايفون 4S أو أحدث، الايباد 2 أو أحدث، كل نسخ الايباد ميني، و الجيلين الخامس و السادس من الايبود)
و ذلك بالتوجه إلى الإعدادات > عام > تحديث البرامج ثم تنزيل تحديث iOS 9.3.4.
هل تنصحونني بالترقية و ماذا عن الجيلبريك ؟
  • نعم، ننصحك بتحميل تحديث iOS 9.3.5 حتى و إن كان ذلك يعني خسارة الجيلبريك على جهازك، لأن الثغرات الأمنية التي أغلقتها آبل في هذا الإصدار و الموجودة بإصدارك الحالي تُشكل خطرًا حقيقيا على خصوصيتك، خصوصًا مع وجود متجر السييدا و السورسات الغير موثوقة التي تسهل على الهكر الوصول لهذه الثغرات و استغلالها.
  • بالنسبة للجيلبريك فالترقية لهذا الإصدار تعني خسارته بشكل نهائي، فبشكل متزامن مع إطلاق تحديث iOS 9.3.5 توقفت آبل عن دعم iOS 9.3.3 و هو آخر اصدار يقبل الجيلبريك.
  • إذا كان لديك جيلبريك مثبت على جهازك فعلى الأرجح لن يظهر لك التحديث باتباع الطريقة المذكورة و عليك تحميل التحديث بواسطة آي تونز.
فاصل
هل قمت بالترقية إلى iOS 9.3.5 أم أنك تفضل إغلاق عينيك و البقاء على إصدار أقدم ؟ شاركنا بذلك في قسم التعليقات بالأسفل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.